أخر الأخبار

وكالات .. منظمات الاغاثة تعلق معظم اعمالها الاسبوع الجاري!!



وكالات - دولية

أكدت صحيفة المينتور  ان اليمن قادم على إزمة صحية مدمرة .. إذ من المرجح أن تقوم منظمة الصحة العالمية بتعليق حوالي 80٪ من خدمات الرعاية الصحية في البلد الذي مزقته الحرب وذلك بحلول نهاية الأسبوع* وفق منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي اليوم.

وأضافت بأن هذا الانسحاب الهائل والمفاجئ يأتي بعد أن خفضت الولايات المتحدة حصة الأسد من المساعدت الشهر الماضي.

ففي الوقت الذي ينظر إلى احتمال انتشار كورونا
بينما تنظر اليمن إلى احتمال حدوث أزمة مدمرة من طراز COVID-19 ، من المرجح أن تقوم منظمة الصحة العالمية بتعليق حوالي 80٪ من خدمات الرعاية الصحية في البلد الذي مزقته الحرب بحلول نهاية الأسبوع ، منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في يمن ليز. قال غراندي اليوم.

وأشارت غراندي إلى أنه سيتعين على منظمة الصحة العالمية أن "تقلل" أو "تخفض" عملياتها في 189 مستشفى يمنيًا و 200 مركزًا للصحة الأولية بينما ستوقف منظمة الأمم المتحدة للطفولة الخدمات في 18 مستشفى رئيسيًا و 2500 مركزًا للصحة الأولية وهو ما سيؤثر على حوالي 250.000 طفل يعانون من سوء التغذية.

وأكدت أن الأمم المتحدة ستقوم بتخفيض الخدمات وإلغائها في 142 مخيماً للنازحين اليمنيين وكذلك عمليات إزالة الألغام ، وبرامج الحماية ، ومبادرات الصحة الإنجابية ، والتوزيع الطارئ لمنتجات النظافة للمساعدة في القضاء على جائحة COVID-19

وأشارت غراندي إلى أن منظمة الصحة العالمية بالتزامن مع الاعلان عن ايقاف المساعدات لازالت تقوم "بتدريب وتمويل" 33 فريق استجابة سريعة لاختبار اليمنيين الذين يعانون من أعراض فيروسات كورونا على أمل مضاعفة هذا العدد ثلاث مرات "في غضون الأسابيع القليلة القادمة فقط".

كما قامت منظمة الصحة العالمية بتحويل 32 مستشفى في جميع أنحاء البلاد لمكافحة COVID-19 وسهلت استيراد الأقنعة وغيرها من المعدات الواقية وأجهزة التهوية وأسرّة العناية المركزة وسط منافسة عالمية شديدة.

وقال غراندي: "لنكن صريحين ، لا أحد يستطيع فعل ذلك".

ليست هناك تعليقات