أخر الأخبار

أمين العاصمة يدشن برنامج تدريبي لمسؤولي ورؤساء اللجان المجتمعية

أمين العاصمة يدشن برنامج 

صنعاء - فؤاد الفتاح
دشن أمين العاصمة حمود محمد عُباد اليوم البرنامج التدريبي الأول لمسؤولي ورؤساء اللجان المجتمعية بأحياء الأمانة.

يهدف البرنامج الذي يستمر خلال شهر رمضان بمشاركة 360 مشاركاً من قطاع شئون الاحياء بالأمانة، إلى حشد الجهود المجتمعية لمواجهة وباء كورونا وإسناد التدخلات والتدابير الوقائية الطارئة وتعزيز الوعي بمخاطر الوباء وحث القطاع الخاص على المساهمة في إنجاح الجهد الحكومي والمجتمعي في مواجهة الفيروس.

وفي التدشين بحضور وكيل الأمانة لقطاع الأحياء الدكتور قناف المراني، أكد أمين العاصمة الحرص على تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه الالتزام بالتدابير والإجراءات الإحترازية.

ولفت إلى سعي دول العدوان لإدخال الفيروس إلى اليمن، كجزء من الحرب التي تشنها على الشعب اليمني منذ أكثر من خمس سنوات. .. داعيا إلى الالتزام بالإرشادات الصحية للوقاية من فيروس كورونا ومنع دخوله.

وحث عٌباد المشاركين على الاستفادة من مخرجات ومضامين البرنامج، بما ينعكس إيجاباً على دورهم في التطبيق العملي.

من جانبه أوضح رئيس غرف عمليات الطوارئ باللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين أن البرنامج يهدف لتعريف المجتمع بالطرق الوقائية والإجراءات الاحترازية الواجب إتباعها للوقاية من فيروس كورونا.

ولفت إلى أن اللجان المجتمعية ستنفذ مهامها وفقا للخطة المقرة من غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة .. مؤكداً أن الوعي المجتمعي يمثل سلاحاً أمثل لمواجهة وباء كورونا.

وأشار شرف الدين إلى استمرار التدريب والتأهيل للجان المجتمعية على مستوى المديريات والأحياء والحارات والمربعات.

فيما اعتبر رئيس لجنة التوعية والتثقيف المجتمعي بالأمانة ناصر الكاهلي، البرنامج هو الأول لرؤساء اللجان المجتمعية، يتم التدريب على مستوى الأحياء والحارات والمربعات وسيشمل بقيه اللجان المجتمعية.

بدوره استعرض المدرب محمد العرافي ومدير الترصد الوبائي بمكتب الصحة الدكتورة مريم الدبعي أهداف خطة الاستجابة السريعة، والتي تتضمن حشد الجهود المجتمعية للتوعية ضمن برنامج تدريبي للجان المجتمعية في مواجهة كورونا.

وأشارا إلى آلية العمل في الطوارئ لمكافحة فيروس كورونا إلى جانب تقسيم اللجان المجتمعية ولجان الأحياء والمربعات والخطط البديلة للجان الحارات.

حضر الافتتاح مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني ومدير المشائخ والعقال بالأمانة شرف الوريث وعضو لجنة عمليات الطوارئ بالأمانة عبدالحليم السكري وعدد من المعنين.


ليست هناك تعليقات